عشاق محمد عساف ويعقوب شاهين Mohammed Assaf, Yacoub Shaheen

تجدونا على الفيس بوك على صفحة عشاق محمد عساف ويعقوب شاهين https://www.facebook.com/assafyacoub/ - Mohammed Assaf, Yacoub Shaheen

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها
7% 7% [ 108 ]
6% 6% [ 90 ]
6% 6% [ 92 ]
5% 5% [ 85 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 78 ]
6% 6% [ 89 ]
5% 5% [ 81 ]
5% 5% [ 85 ]
5% 5% [ 79 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 73 ]
5% 5% [ 76 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 73 ]
5% 5% [ 78 ]
5% 5% [ 76 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 77 ]
5% 5% [ 73 ]

مجموع عدد الأصوات : 1609

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 26 بتاريخ الخميس أبريل 25, 2013 6:58 am

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

بنات السعودية سيقدن السيارات يوم 17 من الشهر القدم

شاطر
avatar
شاعر عذب المشاعر

المساهمات : 819
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

بنات السعودية سيقدن السيارات يوم 17 من الشهر القدم

مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأحد مايو 22, 2011 11:54 am

وسط جدل على "الفيس بوك" حول دعوة 17 يونيو
قيادة المرأة للسيارة: سعوديات يلوحن بـ"السكاكين" في مواجهة حملة "العقال"



سعوديات يؤكدن أن قيادة السيارة آخر ما يفكرن فيه


القاهرة - mbc.net

أطلق مناهضو قيادة المرأة للسيارة في السعودية صفحة على "الفيس بوك" تحت عنوان "حملة العقال"، هددوا فيها بالضرب بالعقال للنساء اللواتي يعتزمن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو/حزيران المقبل.
جاء ذلك فيما أعلنت مجموعة من النساء وسيدات المجتمع السعودي أنهن لا يرغبن في قيادة السيارة، وأن المرأة السعودية تبحث عن التعليم والتحصيل العلمي، وآخر ما تفكر فيه هو قيادة السيارة، فيما واجهت السلطات السعودية في المنطقة الشرقية أزمة في طريقة التعامل مع حالة استيقاف لسيدة قادت سيارة أمام الواجهة البحرية في مدينة "الخُبر".
ووضع مؤسس الصفحة عبارة تعريف عن الصفحة قال فيها: "الاهتمام هو عدم قيادة المرأة للسيارة بكل ما أوتينا من قوة وبقوة"، مستخدمًا صورة العقال، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "العقال سيكون بانتظار أي شاب وفتاة مع قيادة المرأة للسيارة"، بحسب ما نقلته صحيفة الوطن السعودية الأحد 22 مايو/أيار 2011م.
ويأتي حملة "العقال" ردًا على إعلان سيدات عن طريق صفحة في "فيس بوك" عن قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو/حزيران المقبل، في مبادرة تحت عنوان "سأقود سيارتي بنفسي" وتجاوز عدد مشتركيها 11500 زائر.
أما حملة "العقال"، فقد حملت أكثر من 2600 توقيع من مشتركين أبدوا رغبتهم في حمل العقال؛ لضرب كل من تسول لها نفسها قيادة السيارة، وحذر مؤسس الصفحة من تسلل الأفكار الغربية لعقول بنات المملكة، ومن كثرة حوادث المرور في شوارعها لو قادت المرأة.
فيما ظهرت تعليقات من سيدات في مواقع الحملتين تهدد باستخدام الأسلحة البيضاء في حال أن تعرض لهن أحد وهن يقدن سياراتهن، بحسب صحيفة الوطن السعودية.
وفيما اتسعت دائرة الحملة النسائية لقيادة السيارة لتشمل جميع مواقع التواصل الاجتماعي في "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، وصلت أصداء حملة "العقال" إلى عدد من المواقع أبرزها "يوتيوب" من خلال مقاطع تظهر سيدات يقدن السيارة، ويعلقن على حقهن الشرعي في القيادة ليرد عليهن رجال دين ودعاة يحذرن من هذا الأمر.
إيقاف سائقة

وبعيدًا عن الجدال في الفضاء الإلكتروني، أوقفت السلطات السعودية في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية السعودية منال مسعود الشريف (32 عامًا) وهي تقود السيارة، فيما يمثل أول ردة فعل عملية على التحركات المطالبة بقيادة المرأة للسيارة.
وحسب مصادر "الوطن"، فقد كانت السيدة تقود السيارة وبرفقتها أخوها وزوجته وأطفالهم، ومن ثم تم نقلها مع أخيها الذي رفض تركها بمفردها، وتمت إحالتها إلى مرور الخبر؛ حيث ذكرت السيدة في التحقيق أنها تملك رخصة قيادة دولية، وأنها مارست حقها في قيادة السيارة، وأكدت مصادر "الوطن" أنه تم احتجاز سيارة السيدة، ووجهت إليها تهم بمخالفة النظام وقيادة السيارة دون وجود رخصة.
وانتقد عدد من النساء أجرت صحيفة "المدينة" لقاءات معهن ما قامت به منال مسعود الشريف بقيادة السيارة في شوارع الخبر، وأكدن أنه أمر مخالف لعادات المجتمع وتقاليده.
وقالت الدكتورة نورة الغامدي: "ما هكذا تؤخذ الأمور ونوصل إلى الحلول، فنحن سيدات ننعم بنعمة الأمان ونبحث عن الفكر والعلم والمعرفة، والوصول إلى الدرجات العليا من العلم، وقيادة المرأة للسيارة آخر تفكيرنا؛ لأن الهدف الذي نرغب في تحقيقه ليس قيادة السيارة".
أما خلود العتيبي الحاصلة على الماجستير، فقالت: "نحن ضد فكرة قيادة المرأة للسيارة وضد التجمع في المنتديات؛ لأنها خارجة عن الأصول وتعتبر فكرة قيادة عادية، ولا تزيد من اهتمامنا، بل نحن نبحث عن مستقبل زاهر من ناحية زيادة العلم والمعرفة والحصول على أعلى الشهادات".
كانت السعودية نجلاء حريري أول من أطلق شرارة مبادرة قيادة المرأة للسيارة قبل أقل من شهر، عندما قادت سيارتها في شوارع جدة، وقالت نجلاء لصحيفة الوطن السعودية إن تجربتها في القيادة جاءت سهلة وممتعة، ولم تتعرض لأي مشاكل خلال رحلتها الأولى للقيادة في مدينة جدة ذهابًا وعودة من مدارس الأبناء، وقضاء أغراضها من المراكز التجارية، مؤكدة عدم إيقافها من أي جهة.
avatar
يولاند

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 31
الموقع : السعوديه

رد: بنات السعودية سيقدن السيارات يوم 17 من الشهر القدم

مُساهمة من طرف يولاند في الإثنين أبريل 16, 2012 3:39 pm

الله يكتب اللي فيه الخير يسلمووو دلوعه لروحك الورد

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 1:09 am